(كنت اريد ان اضع هذا البوست في صورة قصة مصورة، لكن كان الموضوع سيأخذ وقتا اطول مما ينبغي، لذلك سأضعه في صورة سيناريو قصة، ويمكنك أن ترسمها أنت لو اردت، فقط اذكر مصدر القصة لو فعلت ذلك).
= 1 =
(في المنزل)
مروة: أيها الآلي، خذ هذا الكوب إلى المطبخ.
الآلي: ؟؟
= 2 =
مروة: الم تسمع؟ هيا اذهب إلى المطبخ بالكوب.
الآلي: ؟؟
مروة (بالونة حوار أخرى): يوووه
= 3 =
مروة: استمع للأوامر؛ التفت في الغرفة حتى تعثر على عنصر اسطواني ارتفاعه حوالي 7 سنتيمترات، قم بتسميته س، استحوذ على س ثم تحرك بزاوية 35 درجة من الشمال مسافة متران، ثم بزاوية 87 درجة اربعة امتار. اترك س عند اقرب سطح يرتفع متراً عن الارض. نفذ.
الألي: بيب! (مؤثر صوتي: ورررررر).
ملاحظة للرسام: ربما يمكن تقسيم هذا الجزء على كذا صورة.
= 4 =
تعليق: "وتعلمت مروة كيف تتعايش مع الآلي في وئام."
(الصورة: الألي يكنس الارض ومروة توجهه وهي تشير هنا وهناك)
مروة: والآن ابحث عن كل مساحة لونها داكن ومساحتها حوالي 10 سنتيمترات مربعة، حرك المقشة عليها يمينا ويساراً.
الآلي (تعبير وجه يبدو كأنه سعيد): بيب بيب.
= 5 =
نفس المشهد في وسط الكنس، ام مروة تدخل.
الأم: ماذا تفعلين يا مروة؟
مروة: اجعل الألي يكنس.
= 6 =
الام: ولكن هذه ليست الطريقة المثلى لذلك.
الام: أيها الآلي، هل لديك القدرة على تعلم كلمات جديدة؟
الألي: بيب!
= 7 =
الام: حسناً، تعلم كلمة "المشي". التعريف: هي الحركة من نقطة البداية إلى نقطة يحددها لك المستخدم بسرعة 15 متر في الدقيقة.
الأم: والآن كلمة كوب معناها....
= 8 =
تعليق: وبعد مدة
الأم: والآن جربي ان تعطيه امراً
مروة: حسناً...أيها الآلي، احضر لي حلوى من الثلاجة.
الأم: ...
= 9 =
الالي يسير خطوة ثم يتعثر في لعبة على الارض ويسقط
مؤثر صوتي: طراخ
(الأم تضح راحة يدها على وجهها بتعبير "يا للكسوف")
= 10 =
الام: حسنا أيها الآلي..سوف اعدل امر "المشي"، أولا تعلم كلمة "عقبة"
مروة: لماذا كل هذا يا امي؟ انا اعرف بالفعل كيف اجعل الآلي يفعل ما اريد.
= 11 =
الام: لكنك تبذلين مجهوداً كبيراً وتكررين نفسك كل مرة يا ابنتي.
الام: كما ان كل تصرفات الآلي قريبا جداً من بعضها مع اختلافات بسيطة كل مرة.
مروة: ؟؟؟
= 12 =
الأم: المشي مثلاً هو نفس الفكرة، مع اختلاف المكان الذي سوف يسير اليه! ينبغي وقتها ان نقول له فقط هذه المعلومة ثم نتركه يستفيد مما تعلمه سابقاً ليسير إلى الهدف المطلوب.
مروة: أها!!
= 13 =
مروة: انا سأجرب! ايها الآلي...لتعرف الثلاجة هي جسم ابيض كبير مستطيل ارتفاعه 8 قدم ويفتح من المقدمة
الأم: يادي الثلاجة.
= 14 =
(صورة كبيرة)
تعليق: وهكذا صارت الحياة مع الروبوت اسهل بكثير...
مروة: اغسل الاطباق!
مروة: رتب الكتب!
مروة: اذهب بالطبق للمطبخ
الآلي (اكثر من رسمة له في نفس الصورة كناية عن الحركة السريعة كل رسمة في صورة freeze frame): بيب! بيب! بيب!
الأم تقرأ كتاباً من بعيد وتشاهد، ترفع اكتافها قليلا وتبتسم بتعبير وجه يدل على "هي دي بنتي، اعمل ايه".
ملاحظة: لو شعرت ان هذه القصة ساذجة اكثر من اللازم فهذا متعمد: قصدت فعلاً ان تكون تقليداً للقصص التربوية القديمة التي تأتي في صورة "الابن يفعل شيئا خطأ، الأب ينصحه، الابن يستفاد من النصيحة"، بالنكت المتكررة عن شقاوة الطفل وكل شيء. طبعاً المفارقة هنا ان الابنة عبقرية برمجة كما هو واضح لكن مازالت القصة في الصورة الاب الذي ينصح :]
= 1 =
(في المنزل)
مروة: أيها الآلي، خذ هذا الكوب إلى المطبخ.
الآلي: ؟؟
= 2 =
مروة: الم تسمع؟ هيا اذهب إلى المطبخ بالكوب.
الآلي: ؟؟
مروة (بالونة حوار أخرى): يوووه
= 3 =
مروة: استمع للأوامر؛ التفت في الغرفة حتى تعثر على عنصر اسطواني ارتفاعه حوالي 7 سنتيمترات، قم بتسميته س، استحوذ على س ثم تحرك بزاوية 35 درجة من الشمال مسافة متران، ثم بزاوية 87 درجة اربعة امتار. اترك س عند اقرب سطح يرتفع متراً عن الارض. نفذ.
الألي: بيب! (مؤثر صوتي: ورررررر).
ملاحظة للرسام: ربما يمكن تقسيم هذا الجزء على كذا صورة.
= 4 =
تعليق: "وتعلمت مروة كيف تتعايش مع الآلي في وئام."
(الصورة: الألي يكنس الارض ومروة توجهه وهي تشير هنا وهناك)
مروة: والآن ابحث عن كل مساحة لونها داكن ومساحتها حوالي 10 سنتيمترات مربعة، حرك المقشة عليها يمينا ويساراً.
الآلي (تعبير وجه يبدو كأنه سعيد): بيب بيب.
= 5 =
نفس المشهد في وسط الكنس، ام مروة تدخل.
الأم: ماذا تفعلين يا مروة؟
مروة: اجعل الألي يكنس.
= 6 =
الام: ولكن هذه ليست الطريقة المثلى لذلك.
الام: أيها الآلي، هل لديك القدرة على تعلم كلمات جديدة؟
الألي: بيب!
= 7 =
الام: حسناً، تعلم كلمة "المشي". التعريف: هي الحركة من نقطة البداية إلى نقطة يحددها لك المستخدم بسرعة 15 متر في الدقيقة.
الأم: والآن كلمة كوب معناها....
= 8 =
تعليق: وبعد مدة
الأم: والآن جربي ان تعطيه امراً
مروة: حسناً...أيها الآلي، احضر لي حلوى من الثلاجة.
الأم: ...
= 9 =
الالي يسير خطوة ثم يتعثر في لعبة على الارض ويسقط
مؤثر صوتي: طراخ
(الأم تضح راحة يدها على وجهها بتعبير "يا للكسوف")
= 10 =
الام: حسنا أيها الآلي..سوف اعدل امر "المشي"، أولا تعلم كلمة "عقبة"
مروة: لماذا كل هذا يا امي؟ انا اعرف بالفعل كيف اجعل الآلي يفعل ما اريد.
= 11 =
الام: لكنك تبذلين مجهوداً كبيراً وتكررين نفسك كل مرة يا ابنتي.
الام: كما ان كل تصرفات الآلي قريبا جداً من بعضها مع اختلافات بسيطة كل مرة.
مروة: ؟؟؟
= 12 =
الأم: المشي مثلاً هو نفس الفكرة، مع اختلاف المكان الذي سوف يسير اليه! ينبغي وقتها ان نقول له فقط هذه المعلومة ثم نتركه يستفيد مما تعلمه سابقاً ليسير إلى الهدف المطلوب.
مروة: أها!!
= 13 =
مروة: انا سأجرب! ايها الآلي...لتعرف الثلاجة هي جسم ابيض كبير مستطيل ارتفاعه 8 قدم ويفتح من المقدمة
الأم: يادي الثلاجة.
= 14 =
(صورة كبيرة)
تعليق: وهكذا صارت الحياة مع الروبوت اسهل بكثير...
مروة: اغسل الاطباق!
مروة: رتب الكتب!
مروة: اذهب بالطبق للمطبخ
الآلي (اكثر من رسمة له في نفس الصورة كناية عن الحركة السريعة كل رسمة في صورة freeze frame): بيب! بيب! بيب!
الأم تقرأ كتاباً من بعيد وتشاهد، ترفع اكتافها قليلا وتبتسم بتعبير وجه يدل على "هي دي بنتي، اعمل ايه".
ملاحظة: لو شعرت ان هذه القصة ساذجة اكثر من اللازم فهذا متعمد: قصدت فعلاً ان تكون تقليداً للقصص التربوية القديمة التي تأتي في صورة "الابن يفعل شيئا خطأ، الأب ينصحه، الابن يستفاد من النصيحة"، بالنكت المتكررة عن شقاوة الطفل وكل شيء. طبعاً المفارقة هنا ان الابنة عبقرية برمجة كما هو واضح لكن مازالت القصة في الصورة الاب الذي ينصح :]
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق